الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

كتاب لتوثيق أداء الاخوان بمجلس الشعب

أصدرت  الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري كتابًا جديدًا بعنوان "أضواء على أداء الإخوان بمجلس الشعب 2005-2010م" يرصد  بعض الإنجازات التي حققتها الكتلة خلال فترة البرلمان المنقضية، وذلك توضيحًا للرأي العام وإجلاءً لنشاط الكتلة البرلمانية خلال خمسة أعوام مضت.
وقال د. محمد سعد الكتاتني (رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان في مقدمة الكتاب): إن هذا الإصدار يقدم هذا النموذج المختصر لمجهود الكتلة، ويوضح بشكل عملي المبادئ السامية لجماعة الإخوان وتكون حقيقة، مشيرًا إلى أن هذا الكتاب المختصر سيليه كتاب آخر شامل للكتاب والباحثين.
وأوضح د. حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) خلال تناوله عرض الكتاب المختصر تحت عنوان بين يدي القارئ إن اداء نواب الإخوان تحت القبة كان مشرفًا ومتوازنًا بين الدور الخدمي والرقابي والتشريعي.
وأشار إلى أن الكتاب يتناول ملخصًا مركزًا مصورًا لأداء أعضاء الكتلة البرلمانية بالمجلس الـ88، خلال الخمس سنوات التي قضوها في المجلس، خاصةً فيما يخص التعليم والصحة والبيئة؛ باعتبارهم قاطرة التنمية لمن يريد تنمية حقيقية في البلاد.
وأوضح أمين الإعلام أن الكتاب يرصد تقديم أعضاء الكتلة ما يقرب من 23 ألف أداة رقابية، ما بين استجواب وطلبات إحاطة وسؤال وبيانات عاجلة واقتراحات وشكاوى، فضلاً عن فتحهم ملفات الفساد كملفات الاستيلاء على أراضي الدولة والقمح الفاسد وأموال العلاج على نفقة الدولة ورشى النواب والمسئولين!.
يذكر أن الكتاب يتضمن أيضًا عرضًا لأهم مشروعات وتعديلات القوانين التي قدمها أعضاء الكتلة في مجالات مختلفة، والتي كان آخرها قانون مباشرة الحقوق السياسية. ويستعرض الكتاب الدور الخدمي لأعضاء الكتلة المقدم لابناء دوائرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق